السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2011-10-10

بذا حكم منطوق الكتاب



بذا حكم منطوق الكتاب



بذا حكم منطوق الكتاب
أنا ابن آدم وحواء
وأصلي تراب وماء
جذوري إلى سدرة المنتهى
من آدم وعهد الأنبياء
إلى هناك وما أدراك ما هناك
إلى عهد المصطفى
حيث السلم والإخاء
فلم ألام؟
وعلام النواح والبكاء ؟
ألأني ابن آدم ؟
أم لأن أمي حواء ؟
إن كان ما كان
من احتراق واحتواء
فلأن قاتلي أخي ،ولأن أخي يبقى أخي
لأنه قابيل وأنا هابيل
وكلانا من تراب وماء
لاتعجلوا ...
لا تشمتوا بنا الأعداء
فنحن ورثة الأنبياء
أم تراكم نسيتم
أم تناسيتم ؟
وهذا لا يكون إلا من صنع
من هم للعلم والنور أعداء
لا تعجلوا ...
فنحن أحبة أهل السماء
كما الحيتان في الماء
ونحن آباء ولنا أبناء
كما كنا من قبل أبناء
فغلام الضجيج ؟
وعلام البكاء ؟
لا تعجلوا ...
ردوا المظالم
وكفوا أذاكم
وخلوا سبيل الأبناء
فالفتنة قائمة
ملعون من أيقظها
والله من فوق سبع
يفعل ما يشاء
والصلح خير
رضينا بمنطوق حكم القضاء
لأنا رجال
كما قال رب الجلال
"من المؤمنين رجال"
فنعم القول من رب الجلال
أنا ابن آدم وحواء
أنا بفخر واعتزاز
معلم من تعلق عليهم الآمال
أنا الجدير بصناعة الأجيال
في كل زمان ومكان
بذا نطق الكتاب
وحكم الزمان
أنا من استغفرت لي الحيتان
في البحار والمحيطات
كما القيعان ...
أنا وريث المصطفين الأخيار
من الرسل والأنبياء
وأنا في الحكمة لقمان
فعيروني أو اشتموني
وإن شئتم فالسجن لي أمان
لأني وريث ابن يعقوب
وهذا تمام البرهان
أنا من طين وماء
أنا ابن آدم وحواء
لا تعجلوا ...
لا ترحلوا ...
ففي جعبتي المزيد
لأدحض أباطيلكم
وأفحم كل جبار عنيد
أنا في العلم "خضر"
ورفيقي" ابن عمران "
ويكفيني تشريفا
أن خلدني الرحمان في القرآن
لا تعجلوا ...
لا ترحلوا...
فأنا حفيد الحبيب "عليه السلام "
أنا معلم ،والمعلم رسول سلام
ويكفيني بسط أجنحة ملائكة الرحمان
فعلام النباح ؟
في كل مساء وصباح
وعلام التهديد والوعيد ؟
وفي كل يوم من القيل مزيد
شغلتم فأشغلتم
من هم أشباه رجال
ولا رجال
وعقول ربات الحجال
لا ترحلوا ...
لا تعجلوا ...
فغدا لناظره قريب
فالليل مهما طال
فلا بد من طلوع الفجر
والعمر مهما طال فلا بد من دخول القبر
فكلنا من تراب وماء
أبناء آدم وحواء
لا تعجلوا ...
لا ترحلوا ...
واسمعوا النداء
نداء منطوق الكتاب :
عودوا إلى رشدكم
استغفروا بارئكم
أفيقوا من سباتكم
وخلوا سبيل معلم أبنائكم
وساعتها ...نعدكم
ووعدنا دين
لأنا رجال
بنا افتخر الزمان ...ولا يزال
ونصنع من الجيل رجالا
ولكل دهر رجال
وبذا نطق وحكم منطوق الرجال
وإن أبيتم ...
فلكم دينكم ولي ديني
إلى أن ألقى خالقي بيقيني
ساعة اليقين
وللمصطفى حبيبي أزف سلامي
والحمد لله رب العالمين
من فوق سبع يفعل ما يشاء


بقلم أ الشاعر ساعد بولعواد
*بليمور يوم :09/10/2011

هناك 7 تعليقات:

  1. أستاذي الغالي وشارعنا ذي القدر العالي
    أهنئك على هذه الكلمات وهذه القصيدة العصماء التي حوت جملة من خير الوصايا وبديع الكلمات دعوة للتآخي ، دعوة للمحبة ، دعوة للتصافي، ما اجملها من وصايا ثم تنويه برفعة ومكانة وشان المعلم ولا شك أن المعلم هو باني نهضة الأمر وهو صمام أمانها ، خالص تحياتي أستاذي على الخير نلتقي وإلى العلياء دوما نرتقي .

    ردحذف
  2. عفوا أيها الفحل والعملاق الزاحف ...كلمات تبعث في النفس السرور ،وهل هناك أعظم من سرور تدخله على نفس أخيك المسلم ،وأنت بهذا الفعل تسرني وتغريني وتحملني عبءا جسيما أسأل الله أن نكون عند حسن الظن بنا ،أحبك الله الذي أحببتني فيه وجعلنا إخوة على سرر متفابلين آآآمين

    ردحذف
  3. لا أدري لماذا أحبّ هذا الرّجل.. ربّي يدومها محبّة.. اللهم آمين

    ردحذف
  4. ((فنحن ورثة الأنبياء)).

    تقجم!!!!!!

    ردحذف
  5. ياسي أحمد :الأرواح جند ما تعارف منها ائتلف وما تنافر منها اختلف أليس كذلك ياسي عبد النور ؟

    ردحذف
  6. نعم هو كذلك أستاذي الفاضل: كيف لا يكون كذلك ونصوص الشرع قرآنا وسنة تحث على هذا وتحض عليه أيما حث وحض وتأكيد " إنما المؤمنون إخوة " والمسلم أخو المسلم" تحياتي لشخصيكما الكريمني أخوي الفاضلين الشاعر الكبير ساعد بولعواد والقاص النحرير أحمد بلقمري، جميل أن نجتمع هنا وهناك وهناك وفي كل مكان خالص تحياتي، اخي غير المعروف أهلا بوجودك .

    ردحذف
  7. غير معرف يقول...
    ((فنحن ورثة الأنبياء)).

    تقجم!!!!!!

    أذكرك أيها الأخ الكريم فأقول :
    إن من لا يعثر لا ينهض ،ومن لا يخطئ لا يصيب .
    المؤمن مرآة أخيه .
    الاختلاف لا يفسد للود قضية .
    رحم الله امرئا أهدى إلي عيوبي.
    اخي غير المعروف أهلا بوجودك بيننا عبر صفحات المدونة من أجل الاستفادة والإفادة أما إذا كان التعليق على شاكلة'( تقجم!!!!!).وأخواتها فهذا أعتبره لغوا
    محبتي وتقديري لمرورك ...

    ردحذف