السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2011-10-07

بصمة فى قبر

بصمة فى قبر
عنوان عجيب ومن أغرب ما سمعت ولكن محتوى ما فيه أعجب وأعجب فهذه القصة وقعت يوم ماتت فيه الضمائر وماتت فيه القلوب وانشغل كثير من الناس عن ذكر علام الغيوب !!!
 إليكم القصة ،،
رجل غني كان يمتلك ثروة كبيرة جاءته سكرات الموت التي لم ينج منها أحد حتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما حضرته الوفاة جاء أولاده واجتمعوا عند رأسه وإذا بالرجل فى تلك اللحظات يوصيهم بأن يحب بعضهم بعضا وألا يجور أخ على أخيه وإذا بهم يعاهدوا هذا الوالد على أن يمتثلوا تلك الوصية فدخل عليه ملك الموت وقبض روحه وبدأوا فى تجهيز جثة هذا الوالد الكريم فغسلوه وكفنوه وصلوا عليه وذهبوا به إلى المقبرة وبعد أن دفنوه وخرجوا من قبره وإذا بأحد الأبناء يستأذن بقية أخوته وأقاربه بأن ينزل مرة أخرى إلى قبر أبيه من أجل أن يطمئن على أنه قد دفن ووجه إلى القبلة فأذنوا له فنزل هذا الشاب إلى قبر والده وفجأة تغيب أكثر من ربع ساعة فى قبر والده فأصاب إخوانه القلق فنزل واحد منهم إلى قبر أبي ه لينظر ماذا يصنع أخيه في هذا القبر وإذا به يجد أخاه قد ألقى في القبر ميتاً بجوار أبيه وليس هذا الأمر بعجيب ولكن الأعجب هو سبب نزوله إلى القبر فوجد أن أخاه قد خلع الكفن من على جسد أبيه وأخرج يده من الكفن وجعله يبصم بأصبعه عل عقد بيع لعمارة من أملاك الوارث فلقد نزل هذا الولد إلى قبر أبيه من أجل أن يحصل على عمارة من تلك العقارات التي كان يمتلكها الوالد فنزل وفى جيبه محبرة وفى الجيب الأخر عقد بيع نزل وفك الكفن وأخرج أصبع والده ووضعه في المبصمة على المحبرة ووضع يد والده على العقد وجعله يبصم على بيع العمارات التي يمتلكها الوالد من أجل أن ينتفع ويستمتع بتلك العمارة وقبل أن يخرج بالعقد من القبر فطرح ميتاً بجوار والده جاءه ملك الموت ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم
اعْلَمُوا أَنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَزِينَةٌ وَتَفَاخُرٌ بَيْنَكُمْ وَتَكَاثُرٌ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ كَمَثَلِ غَيْثٍ أَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَبَاتُهُ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَرَاهُ مُصْفَرّاً ثُمَّ يَكُونُ حُطَاماً وَفِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَغْفِرَةٌ مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٌ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ }الحديد20

{
يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُم بِاللَّهِ الْغَرُورُ }فاطر5

نسأل الله حسن الخاتمة
منقول للفائدة

هناك 17 تعليقًا:

  1. السلام عليكم .

    قصة وعظية خرافية لا يحسن بمسلم أن يضعها للقراء .
    متى و أين حصلت هذه القصة الخرافية؟.
    و من هم هؤلاء الناس ؟.

    ردحذف
  2. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته،
    و بعد بارك الله فيك على المجهود المبذول في بذر الخير فينا و إيقاضنا من سهونا ولهونا في شوارد الدنيا...
    نسأل الله الهداية الى الصراط المستقيم ، ان يتوفنا ونحن مؤمنون كما نسأله تعالى حسن الخاتمة اللهم آمين رب العالمين...
    جزاك الله خيرا أستاذ وبارك الله فيك وفي بنيك

    ردحذف
  3. عزيزي غير المعروف:
    أشكرك على مرروك الجميل ، أما عن لا يسحن وضعها فمن أين لك بهذا الحكم؟؟ أخي ألا تدري أن من القصص ماهو خيال فقط وهنا صاحب القصة لم يذكر فيها نصا حديثا يعني حتى يقال أنه كذب فيها، وقولك قصة خرافية يعني هي محض خيال فقط يجبك متى وأين حصلت ومن هم أبطالها لأنها موجودة في خيال القاص وفقط ، خالص تحياتي .

    ردحذف
  4. أستاذة حفيظة:
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:
    وفيك بارك الله وجزاك الله خيرا على مرورك الطيب الذي تغذين به نصوص مدونتي تقبلي مني فائق الاحترام والتقدير .

    ردحذف
  5. شكرا استاذ على هذه القصة وماتحمله من عبرة .. فاعتبروا يااولي الالباب وحتى وان كانت هذه القصة خرافية كما يقول احد المعلقين في المدونة فعلينا ان نستفيد منها ممكن جدا ان يحصل ذلك وما ذلك على الله بعزيز

    ردحذف
  6. عفوا , أقصد أن من وضع القصة فهو قد كذب.
    أما أنت يا أستاذنا العزيز فأنت نقلتها دون تفكر و لا تأمل .

    ردحذف
  7. قصة مكذوبة تناقلها المسلمون دون تثبت , جاءت على لسان أحد العلماء و كان غبيا جدا .
    قصة شفاء مشلول عند الكعبة.

    قصة يزعم الشيخ أنها وقعت حديثا .
    لكنه تغافل عن أننا نعيش في زمن تكنولوجيا الإتصالات.فلو حدثت القصة حقا لتناقلتها وسائل الإعلام بكل التفاصيل .إسم المريض المشلول.
    و الشهود الذين عايشوا القصة لأن الكعبة المشرفة لا تخلو من الناس .
    لكن الشيخ محمد حسان كان ساذجا إلى درجة محيرة.

    ردحذف
  8. قصة أخرى أضاعها بغباء أيضا الشيخ محمد بوزيدي على التلفزة الجزائرية.
    قصة الساحرة التي يلفظها قبرها مرات و مرات .حتى جاء أحد الشيوخ , و طلب من ابنها تفويض مهمة دفنها و طلب منه أن لا ينظر خلفه بعد الدفن.
    لكن المسكين التفت , فأحرقته نار قبر الساحرة.!!!!!!!!

    أف لهذه القصص الغبية.

    ردحذف
  9. لكن عزاؤنا أن علماء الأمة يتبنون عقائد خرافية أكثر خطورة .فهم لا يزالون يؤمنون بحياة عيسى بن مريم في السماء .و هي أكبر خرافة عرفتها البشرية كما قال عنها الشيخ الغزالي رحمه الله.
    مع أن القرآن الكريم أكد تأكيدا بليغا على موت عيسى بن مريم عليه السلام.

    ردحذف
  10. الأستاذة الفاضلة صبيرة:
    أشكرك على مرورك الطيب وتعليقك الجميل دام قلمك سيالا ودمت وفية لمدونتي المتواضعة تحياتي.

    ردحذف
  11. أخي غير المعروف أشكر لك حضورك المميز وهو ما يسعدني لحد كبير / ماذكرت من القصص ما هي إلا خرافات وخزعبلات، أشكرك على التنبيه عليها أخي الفاضل، لكني أرجو منك عدم التجريح في أي شخص في مدونتي لأني أكره هدا الأمر كثيرا ولا اقبله، أنا لا اقصد نفسي بل أقصد بعض اهل العلم من الذين ذكرت وأذكرك أخي بنصوص حفظ اللسان والتحذير من إطلاق العنان له بالغيبة والقدح والطعن في فلان وتنقص علان .. خالص تحياتي عزيزي .

    ردحذف
  12. شكرا أستاذي العزيز عبد النور على شجاعتك .و شكرا على سعادتك بمروري في مودنتك الجميلة.

    أخي العزيز عبد النور , أنا لا أجرح في أحد.و لا أغتاب أحدا.هؤلاء الناس تصدروا للوعظ و الإرشاد و التعليم , فأتوا بخزعبلات.و ببعض العقائد الباطلة.فكان واجبا علينا قول كلمة الحق مهما كان مستوى هؤلاء.لأنهم بشر يصيبون و يخطئون.
    و خطأهم واضح للعيان في سرد مثل هذه الخزعبلات كما سميتها .

    المشكلة ان بعض دعاتنا صاروا يلجأون لنفس حيل الرهبان و القساوسة , حين يرون تدني مستوى الإيمان المسيحي .فيختلقون قصصا و أكاذيب عن ظهور العذراء هنا , و مجيء المسيح يسوع إلى أحدهم هناك.و كلها أكاذيب تبين هلع القوم على معتقداتهم الباطلة.

    أليس كتاب الله هو أصدق الحديث ؟.
    أليس خير الهدي هدي المصطفى عليه الصلاة و السلام؟.
    فلما نحتاج مثل هذه القصص التي تبين خوف الشيوخ و الدعاة؟.و لا أثر لها إلا في زيادة مستوى الغباوة عند العامةو الدعاة على حد سواء.

    شكرا.
    و شكر آخر على سعة صدرك.

    ردحذف
  13. العفو عزيزي صدقني سعيد جدا بكلامك هذا ولا شك ان ما ذكرت كله صحيح، لذا أشكرك على إفادتك وإجادتك، تذكر دوما انك أخي وأني اخوك وأنهم إخواننا ومن الشرع أن يصحح بعضنا اخكاء بعض إليس الدين النصيحة، ومدونتي هي مدونتك أخي الغالي، خالص ودي وتقديري واحترامي يسرني كثيرا أن تكون معروفا لا غير معروف.

    ردحذف
  14. ليلى الطرابلسي11 أكتوبر 2011 في 12:04 م

    قد يكون الوقت مناسبا لوضع قصه كهذه لكن في الآن ذاته يؤلم أناسا آخرين

    ردحذف
  15. تحياتي الحارة و من أعماق قلبي لك أستاذنا العزيز عبد النور.

    أححي خصالك الحميدة .و أعني قبول الحق.فأنت قد شاهبت الفاروق فيها .تحت صدمة خبر وفاة خاتم النبيين -ص-.قال الفاروق: من قال أن رسول الله مات ضربت عنقه.
    لكن ما إن سمع الفاروق رضي الله عنه الصديق رضي الله عنه يتلو قول الله تعالى :{وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ} (144) سورة آل عمران.

    حتى قبل الحق فورا و قال: لكأني أسمعها أول مرة .

    تحياتي إليك أخي عبد النور مرة أخرى.
    و أعتذر لك عن كل ما بدر مني من قسوة أو شدة.

    أخوك أخوك لكنني مجهول .

    ردحذف
  16. أختي ليلى سعيد جدا بمرورك الطيب المبارك الجميل، خالص تحياتي أختاه.لا تحرمينا من تعليقاتك

    ردحذف
  17. أخي غير المعروف :
    لك من قلبي من التحيات أحرها واجملها وأفضلها، أرجو أن نكون خير خلف لخير سلف مع إيماني أنه :
    لا تعرضن بذكرنا مع ذكرهم.ليس الصحيح إذا مشى كالمقعد
    لم تكن قاسيا اخي واعلم اني أقبل كل نقد بناء بصدر رحب جدا، وسعيد بتعليقاتك، لحد لا يمكنك تخيله ، دكت لنا ناقدا، خالص ودي وحبي أخي الغالي.

    ردحذف