السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2019-12-05

مت بغيظك أيّها اللّاشيء

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏وقوف‏‏‏‏

مت بغيظك أيّها اللّاشيء
بعض النّفوس حُفر بداخلها مستنقع بغيض لا يجلب سوى الوباء ، ولا أدري لم يستهويها العوم في مياه لا قدرة لها على ردّ مدّها .
بعض العقول لا تستطيع الرّؤية تحت شمس صنعها غيرها لذلك تسعى جاهدة لجلب الغيوم كي يبدو منظر الشّروق كئيبا كوجوههم التي لا يزيّن قبحها سوى الوحل .
سيظلّ ضوئي يلملم قلوب النّاس ما شاء الله له من عمر، وسيبقى سوادكم تحت نعلي مسحوقا ، مغمورا كمادّة صدئة لا تصلح إلاّ للطّرق .
بعض البشر لا يتقبّلون نجاحك ، وربما يبادلونك ابتسامة إعجاب خلف منصّة خلقت لك ، قد يصفّق لك قلبه كثيرا بينما في داخله تتكاثف عواطف قذرة انفجرت حين تدافع صوت المطر الذي يتهاطل من روحك لأجل زهور تترقّب عن كثب صفاءك .
بعض الأفعال جبانة حتّى الموت ، أصحابها موتى بالكره ، محنّطون بالبغض ، مزيّنون بالأقنعة لا يستهويهم وجهك الذي لا يتبدّل ، وقلبك الذي لا يتغيّر ، وعقلك الذي لا يركن للعجز .
منشور تافه تفاهة صاحبه الذي أثبت لي أنّي جوهرة ثمينة يحفظها النّاس في قلوبهم ، وإن كان إعلانك المريض هذا سيقتلني فاعلم أنّي زدت لمعانا كنجمة اهتدى بها النّاس حين غاب القمر .
لن تستطيع إطفاء عزائم أسيادك بعود مكسور تناثر من أصابعك لتكتشف عاهتك التي لا دواء لها سوى التّراب .
عش داخل مرارتك فلا اختراقك الأرعن سيقضي على حقيقتي التي تنهش عظمك وتجعلك صغيرا كحفنة قمح متعفّنة .
البعض جبان حتّى في الخفاء ، وذاك الضّرام الذي يشعلونه وراء ظهرك لن يمحق إلاّ أصابعهم .
بعض الهلاك ينقذك من نذالة النّسيان ويجعلك منفردا في أفكار النّاس الذين أودعوا أثرهم الخالد في قلبك الذي يتقوّى بوجودهم .
الأيّام وحدها ستكوّر ليلك في نهارك لتنجب لك موقفا صادقا يحزن لحزنك ، ويفرح لفرحك كأنّ العالم كلّه إلى جانبك.
فمت بغيظك أيّها اللّاشيء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق