السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2019-12-05

بمناسبة الذكرى 65 لاندلاع الثّورة التحريرية المجيدة وتزامنا مع ذكرى مولد خير البشر

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏بما في ذلك ‏قلم يكتب‏‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏
السبت 16 نوفمبر 2019
سريانة ولاية باتنة
🎉🎉🎉🎉🎉🎉
جمعية المرأة الأوراسية والطّفولة بالتّنسيق مع المركز الثّقافي سريانة ولاية باتنة
بمناسبة الذكرى 65 لاندلاع الثّورة التحريرية المجيدة وتزامنا مع ذكرى مولد خير البشر
فعاليات مسابقة القرآن الكريم
بمشاركة مسجد أبي بكر الصديق ، ومسجد عثمان بن عفان
الذّكرى الجميلة التي تجهد نفسك كثيرا لتبقى في هيكل الرّوح واقفة ، وابتسامة طفل صغير ثمّنت جهوده في حفظ آيات الله أكبر من أيّ نور أنجبته الحياة من بالون الزّمن الهارب ، وجمع نوراني قاسمته طاولة الذّكر أنقى من دموع الزّهر الخارجة من الطّين .
يبهرني امتزاج التّاريخ الذي نحييه بنور القرآن لندرك أنّ معابرهما واحدة ، وأنّ الأيّام وصدر المدينة التي تسكن كلّ واحد منّا بحاجة إلى مصباح وتيّار ، بحاجة إلى عزيمة وطنيّة وإرادة دينية حزام أمانها الوحيد القرآن الكريم ضوؤنا نحو الظّلام ، الأماكن الوعرة ، الزّوايا المغشوشة.
سعدت كثيرا وأنا ألملم بقايا وقتي كطيوف الفجر الجائعة ، الباحثة عن بقعة ضوء تتبع أثرها فوجدت الكثير من الورود المنتفضة التي تدعوني إلى المضي نحوها ، نحو هذه الدّعوة النّبيلة ، والمغزى الأنبل دون أن يصيبني ذعر الزّمن الهارب من الأصابع هروب الطّيور المهاجرة .
تلوّن المكان ببياض قلوب أتت لتتلو آيات الله تعالى وكلّها أمل في الظّفر بالفوز ، الفوز على الأقران ، الفوز على الغفلة ، الفوز على مغريات الحياة التي لم تنل بعد من حبّ حفظ القرآن وتخصيص كلّ الوقت له فكانت مهمّتي صعبة وأنا خلف طاولة لجنة التّحكيم إذ ترأّست جلستها و أنا أتلذّذ بنعومة الصّوت وعذوبة القراءة ، ولذّة التّنافس كأنّه انتفاضة شرايين وقلب ، شاركني التحكيم الشيخ بكري موسى إمام مسجد أبي بكر الصديق و الشيخ حسام موان معلم القرآن بمسجد أبي بكر الصديق.
وقد تشرّفت بتقديم مداخلة حول القرآن وأمانة تربية الأبناء راجيا من الله تعالى أن تكون كبستان الورد في القلوب الحاضرة .
تخلّلت جلستنا الكريمة بوصلات إنشادية ، وطنية ، ودينية تذبذبت فيها الرّوح بين خطّين جانب منّا لا يذهب ، وآخر لا يعود .
بعدها تمّ اختيار الطّلبة الفائزين وتكريمهم في مسابقة القرآن الكريم والتجويد أمّا التجويد فعادت المراتب الأولى مرتّبة :
- تقي الدين مناصر
- وزناجي خليل
- تقوى زراف
أمّا الحفظ :
- لخضر فريحة أنيس
- أمينة بخوش
شعيرة عبد المغيث
تم تكريم جميع المشاركين باعتبارهم فائزين كونهم مشاريع حفظة القرآن الكريم تثمينا للجهود المبذولة ، وتعظيما لقدسيّة القرآن الكريم الذي لا يهان أمامه أحد بل يكرّم تكريم العظماء الذي يليق بحقولهم النّضرة المليئة بنور القرآن .
تمّ تكريم لجنة التّحكيم بعدها مباشرة ، التقطنا بعض الصّور لتجميد الذّكرى وجعلها شبه حيّة بين الماضي واليوم والغد . لتجمعنا بعدها طاولة الغداء الشهيّة التي أكرمنا بها أصحاب الدّعوة ،
أشكر النّشطة بن عمار أمال ، و حليمة لخضر فريحة ،و رستم نغيش على التغطية والتّصوير والمساهمة في التقاط كلّ جوانب الحدث الجميل صغيرا وكبيرا ، كما أشكر رئيسة الجمعية على الدّعوة ، و الجهود المبذولة في سبيل الوطن ، كما أشكر السلطات وأئمة المساجد ، وكلّ الطّاقم السّاهر على إنجاح هذا المسعى النّبيل ، والمشاركة في صنع هذا الحدث المزدوج متمنّيا للجميع دوام البياض والنّقاء ، والصّحة ، والتّوهّج الدائم لخدمة الإنسان ، ولا أنسى طبعا الجمهور الحاضر الذي لولاه لما اكتملت هذه اللّوحة البهيّة ، وكذلك أشكر مدير المركز على استقباله ومساهمته في إتمام هذه اللّوحة .
مع طلب خاص لكل سكان سريانة على دعم الجمعيّة ورئيستها السيّدة لخضر فريحة نصيرة والمساهمة في دفع عجلة التنمية بمختلف أشكالها بالمدينة .
ومن عجائب الصدف و المفاجآت لقائي بالأخوين بوقرن هشام ،وعبد الحميد علولي من قادة الكشافة الإسلامية ب عين الكبيرة حيث كانت من أجمل اللّقاءات التي سطّرها القدر دون تخطيط مسبق ، واستمرّت الرّحلة معهما من سريانة إلى سطيف فزادت لحظاتي بصحبتهما روعة بعد طول انقطاع وغياب .
✍️ بقلم عبد النور خبابة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق