السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2018-05-26

دمعة في ذكرى وفاة والدي العزيز


دمعة في ذكرى وفاة والدي العزيزعليه شآبيب الرحمة والرضوان:
من وراء الجدران لا زلت أرى وأسمع خطواتك التي لا تزال كفيض النّور تثقل جفنيّ ، وتضرب على قيتارة صدري وجعا أحمله على كفيّ ، أدفنه في ظلمة القلب ، في قفص الضّلوع الذي جمع رأسينا ذات حياة كأنّنا نحتمي منّا بنا .
لازلت من وراء ذكراك التي تركتها أشتمّ عرق محبّتك الذي تصبّب بين فراغات يديك دون أن يدمي شوك اللّيل صباحك المدفون في كتاب ، ودون أن تتمزّق نظرتك التي ظلّت لآخر لحظة حاضرة في خلدي ، تلك النّظرة التي تخلع الكلام ، وتسمّر الرّوح في الجسد ، وتجرّد الحياة من فروها الخشن .
أنت نصفي الجميل الذي انفصلت عنه ، وكوكبي المضيء الذي انشطرت منه ، أنت المطر الذي راح مسرعا دون أن يروي الأوراق الذّابلة ، أنت الموت القويّ الذي مال به شروقي واستسلم يوم قرّرت كالشّمس أن تغرب باكرا ، أن تتخذ لك من التّراب وسادة ، ومن الأرض لحافا يذرف دموع الأسى ويسير معي في حزن وكآبة .
لا زلت من وراء الأشياء كلّها أبكي فراقك الذي باغتني حاملا على منكبيه زاوية بعيدة لا أحد يستطيع ملأها غيرك ، لا أحد يشدّ الرّحال إلى أقاصيها سواك ، فما عساها تقول الأصابع المجروحة في يوم أعمى بصيرته الفراق ومازال ألمه جديدا ، مازال زفير أنفاسك الأخيرة يمشي في عروقي على مهل .
يوم يفتح فيه الأسى شفتيه ليبتلعني دون أن أختفي ، جالس بملامحي التي تأخذني وتجيء بي عنوة إلى تلك اللّحظة التي تجرح يوم وضعت قلبي على جسده الهامد ، ومرّرت أصابعي على وجهه الذي توقّف عن الكلام ، عن الحركة كعصفور داخل القفص ، يوم سقطت دموعي دون أن أشعر بثقلها فما وراء موتك يا أبي غير رجل تبعثرت كتبه ، واختلطت رسومه ، وتلعثمت لغته وطارت كما يطير حمام مأسور في جسد يحكم اغلاق مرابضه ، رجل فقد صاحبا وأبا و تاجا و سندا وعالما أبعدنا عن الحياة يوم غادر واستقرّ في التّراب .
رحمك الله رحمة واسعة يا أبي يا عزيز قلبي الذي لا تموت تفاصيله مادام في الورق حبر ، وفي الجسد روح ، وفي التّفكير ذاكرة ، وفي الحبّ قلب ، وفي الأرض موطن ربّيته حتّى صدح بالأمل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق