السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2018-05-26

موت في سحابة غادرة




ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏
موت في سحابة غادرة: عبد النور خبابة 
وفاة 257 جزائري إثر سقوط طائرة عسكرية ببوفاريك 
أعزّي الوطن في صغاره الذين تركوه بغتة أملا في عودة يترامى على أطرافها حمام الأمان لشهداء الواجب الذين اختاروا أن تكون صدورهم درعا حديديا ، وقطعا مبعثرة تلملم كسور الوطن تاركين سهام الشّوق مغروسة في أكبادهم التي انتظرت عودتهم لكنّ العودة أبت إلاّ أن تأخذهم ، وتزفّهم شهداء في عيون العالم .
ما أضيق السّماء اليوم وهي تزفّ إلى النّجوم رجالها ، وما أصغر روح الأرض وهي تستجمع أشلاء وبقايا من سلّموا مراكبهم لمجاديف الواجب الذي أودعوه أفئدتهم دون أن يسألوا الموت عن أحلامهم المؤجّلة التي تركوها ككوكب مظلم في كتاب الدّموع حتّى فاض بين الصّفحات .
كمنظار تصغر فيه الأشياء رؤيتنا ، كنار تعتلج فيه خواطرنا ليخبو سريعا أمام حقول اللّغة كلّ الكلام، وكلّ النّطق ، وكلّ العزاء .نجد أنفسنا فارغين من مقل البكاء ، مجرّدين من أجنحة الورق ، مغيّبين بين جراح حادّة ، وألغام الفجيعة المنفجرة في الدّم، في عروق الوطن ، في نبض التّضحيات التي غالبها النّسيان على صراط الذّاكرة.
لا أملك أمام كلّ هذا الحزن الكدر موطئا لقلمي ، ولا مجلسا لّعواطفي ، ولا متّكأً لمواساة الأُسر التي ودّعت أحبّتها في الهواء دون أن يترك لهم القدر نجمة يقاسمونها البريق كلّما اختطف اللّيل عيونهم واحتجزها في قضبان الفقد المرير.
رحمهم الله رحمة واسعة وأسكنهم فسيح جناته وألهم أهلهم وذويهم جميل الصّبر والسّلوان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق