السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2017-12-02

" الرّسول صلى الله عليه وسلم معلّما "

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏


















مكتبة مالك بن نبي
مدرسة طهاري محمد الشّيخ حي الحريّة 
تنظّم : محاضرة في السّيرة النّبوية بعنوان " الرّسول صلى الله عليه وسلم معلّما " 
من تقديم الفقير إلى الله عبد النّور خبابة 
كمقدّمة لا تقولها الكلمات ولا تخطّها العبارات ، ولا تجسّدها اللّغة إلاّ لتبقى ناقصة من معاني الرّوح التي تتّخذ لها لغة أخرى أعمق وأندى لا تسمعها الأذن بل تعيها القلوب وحدها حين يكون منطلقها قلب مليء بقواميس الشّكر والإمتنان والتّقدير لكلّ روح ساعية خلف بذرة خير ستثمر قريبا بعنايتها وسهرها كسهرالشّموع التي تحترق لتنير الظّلام دون أن تحسّ بعظامها المحترقة في سبيل كلمة الحقّ .
كمنظر الثّمرة الحلوة في طبيعة منبتها الأخضرنجتمع لنعطّر حدائق العقل بأزهى المعاني ، ونكهة المذاق في أقداح من يأخذني ويردّني إليهم واجب الصّحبة المنجية من تعرّجات الغفلة تفوح لتزيد روضة اللّقاء نقاء ، وتبدّد تغيّمات الدّنيا التي غابت عنها الرّؤية الواضحة وتركت في الظلام دون مصباح.
وعلّ ما يجعل الغاية مشعّة كقناديل تركت في التّراب مهبط الغيث الذي ينزل من محابر العلم ، ونبات العزيمة ، مقل التّواصل لتجعل نجم الصّواب غيرآفل من تجاذب المغريات الكثيرة لتنمو نموّا طبيعيّا في نظامه كلّ نظرة سليمة للحياة كما علّمنا إياهه رسولنا الكريم منبع الفكرة وقوّتها ، مبعث الرّوح وانطلاقها في العالم الرّحب دون خطايا .
لذلك يسر مكتبة مالك بن نبي تلك الشّعلة المضيئة في كتاب ، تلك القوّة التي جمعت بين قداسة العلم ، وقوّة النّفس ذلك الرّابط الإنساني الذي يجمع محبّي المعرفة في عالم مفتوح لا أقفال له غير الكلمة الهادية ، والفكرة السّامية ، والتّأثير العميق . لذلك ارتأت المدرسة بدعائمها الوضّاحة أن تدعو كافة الفاعلين في المدارس الابتدائية من مديرين و أساتذة و عمال لحضور المحاضرة المنظمة إحياء للمولد النبوي الشريف التي سيكون لي شرف أن أعاظم منصّتها بألفاظ نورانيّة عن سيّد الخلق والبشريّة محمّد عليه الصّلاة والسّلام ، و ذلك يوم السبت 13 ربيع الأول 1439 ه الموافق ل 02 ديسمبر 2017 بمكتبة مالك بن نبي داخل مدرسة طهاري محمد الشيخ الابتدائية .
حضوركم دعم ومشاركتكم قوّة و تفعيل لمكتبتكم التي سيعطيها اهتمامكم معنا جديدا لإحياء السّحب من بعد شتاتها فلتضرموا الشّعلة في لمعة العزيمة وشعاع الإيمان لتصبحوا كواكب نور التقت في سبيل إحياء سنّة رسول الله في قلوبنا التي أصبحت جافّة من ذكره لذلك أصبحت أيّامنا أكثر بعدا عن الحياة .
عبد النور خبابة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق