السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2012-01-05

افرح

افرح

منذ زمن بعيد كان هناك شجرة تفاح في غاية الضخامة
كان هناك طفل صغير يلعب حول هذه الشجرة يوميا
...
و كان يتسلق أغصان هذه الشجرة و يأكل من ثمارها و بعدها يغفو قليلا لينام في ظلها
كان يحب الشجرة و كانت الشجرة تحب لعبه معها
مر الزمن و كبر هذا الطفل و أصبح لا يلعب حول هذه الشجرة بعد ذلك
في يوم من الأيام رجع هذا الصبي و كان حزينا !
فقالت له الشجرة: تعال والعب معي
فأجابها الولد: لم أعد صغيرا لألعب حولك ، أنا أريد بعض اللعب و أحتاج بعض النقود لشرائها
فأجابته الشجرة: أنا لا يوجد معي أية نقود !!!
و لكن يمكنك أن تأخذ كل التفاح الذي لدي لتبيعه ثم تحصل على النقود التي تريدها
الولد كان سعيدا للغاية فتسلق الشجرة وجمع جميع ثمار التفاح التي عليها ونزل من عليها سعيدا
و لم يعد الولد بعدها !!!
كانت الشجرة في غاية الحزن بعدها لعدم عودته

و في يوم رجع هذا الولد للشجرة و لكنه لم يعد ولدا بل أصبح رجلا ...!!!
و كانت الشجرة في منتهى السعادة لعودته
و قالت له: تعال والعب معي
و لكنه أجابها و قال لها: أنا لم أعد طفلا لألعب حولك مرة أخرى
فقد أصبحت رجلا مسئولا عن عائلة وأحتاج لبيت ليكون لهم مأوى ......... هل يمكنك مساعدتي بهذا ؟
فقالت له الشجرة: آسفة!!!
فأنا ليس عندي لك بيت و لكن يمكنك أن تأخذ جميع أفرعي لتبني بها لك بيتا
فأخذ الرجل كل الأفرع و غادر الشجرة و هو سعيد
و كانت الشجرة سعيدة لسعادته و رؤيته هكذا و لكنه لم يعد إليها
و أصبحت الشجرة حزينة مرة أخرى
و في يوم حار جدا
عاد الرجل مرة أخرى و كانت الشجرة في منتهى السعادة
فقالت له الشجرة: تعال و العب معي
فقال لها الرجل : أنا في غاية التعب و قد بدأت في الكبر وأريد أن أبحر لأي مكان لأرتاح
فقال لها هل يمكنك إعطائي مركبا

فأجابته الشجرة : يمكنك أخذ جزعي لبناء مركبك
و بعدها يمكنك أن تبحر به أينما تشاء و تكون سعيدا
فقطع الرجل جذع الشجرة و صنع مركبه !!!
فسافر مبحرا و لم يعد لمدة طويلة جدا
أخيرا عاد الرجل بعد غياب طويل و سنوات طويلة جدا
و لكن الشجرة أجابت وقالت له : آسفة يا بني الحبيب و لكن لم يعد عندي أي شئ لأعطيه لك
و قالت له: لا يوجد تفاح
قال لها: لا عليك لم يعد عندي أي أسنان لأقضمها بها
قالت الشجرة : لم يعد عندي جذع لتتسلقه و لم يعد عندي فروع لتجلس عليها
فأجابها الرجل : لقد أصبحت عجوزا اليوم و لا أستطيع عمل أي شئ !!!
قالت الشجرة : أنا فعلا لا يوجد لدي ما أعطيه لك كل ما لدي الآن هو جذور ميتة
أجابته و هي تبكي
فأجابها الرجل : كل ما أحتاجه الآن هو مكان لأستريح به فأنا متعب بعد كل هذه السنين
فأجابته الشجرة : جذور الشجرة العجوز هي أنسب مكان لك للراحة

تعال ،، تعال و اجلس معي هنا تحت واسترح معي
فنزل الرجل إليها و كانت الشجرة سعيدة به و الدموع تملأ ابتسامتها
هل تعرف من هي هذه الشجرة؟
إنهــــــــــا أبــــــواك !!!!!!!!!!!!
"
وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا
بواسطة الشيخ إبراهيم الكفاوين

هناك 4 تعليقات:

  1. قصة رائعة جدا و مشوقة جزاك الله خيرا

    ردحذف
  2. هل مغزى القصة ان إرتباط الأبناء بآبائهم في وقت الحاجة فقط ولا يعودو لآبائهم الا تحت التراب بعد الموت ؟؟؟

    ردحذف
  3. هذا من بين ما تحمله من مغزى لكن المغزى الأكبر ا، الآباء لا يمكنكهم الاستغناء عن ابنائهم مهما حصل وانهم بيذلون لهم بغير حساب تحياتي أختاه

    ردحذف
  4. فعلا القصة رااااااائعة وتحمل أكثر من معنى وهدف .. بوركت أخي

    ردحذف