السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2014-07-22

ألم ... مشترك


 
 
كان في إحدى المدن دكـان يبيع الحيوانات الصغيرة , وكثيرا ما يأتي الأولاد إلى هذا الدكان لرؤية تلك الحيوانات تلعب في واجهة المحل .

في إحدى الأيام , جاء ولد صغير , وتقدم من صاحب الدكـان , مخاطباً إياه قائلاً : يا سيدي : ما سعر هذه الكلاب الصغيرة ؟ أجاب صاحب الدكـان : إن سعر هذه الكلاب تتراوح بين ثلاثين وأربعين دولاراً.
مد هذه الولد يده إلى جيبه , وأخرج منها كل ما كان يملكه , فإذا به يملك دولارين و37 سنتاً فقط .


نظر هذا الولد بحسرة إلى تلك الكلاب الصغيرة . المليئة بالحيوية وهي تقفز في واجهة المحل , وأرجع نقوده إلى جيبه , وهم بالخروج من المحل , لكن فيما هو يخرج من الدكان , إذ به يرى أحد الموظفين في الدكان , يحتضن كلباً صغيراً , بدا وكأنه مريض . عاد هذا الولد إلى الدكان , ثم سأل صاحب الدكان , ما بال هذا الكلب الصغير ؟

أجاب صاحب الدكان ، إن هذا الكلب , لديه مشكلة في فخذه , ولن يقدر على الجري والقفز , كباقي الكلاب حين يكبر . فجأة كبرت عينا الولد , وبدت على وجهه علامات التعجب فأجاب , هذا هو الكلب الذي أريده .. فكم تريد مقابلة ؟

أجاب صاحب الدكان , لا أضن بأنك تريد أن تشتري كلباً كهذا فلن يستطيع أن يلعب ويجري ويقفز معك كما تحب , أجاب الولد , كلا , بل أريد أن أشتري هذا الكلب .

قال صاحب الدكـان : إن استطعت أن تهتم بهذا الكلب , فأنا سأقدمه لك مجاناً . نظر هذا الولد إلى وجه صاحب الدكـان , ثم أردف قائلاً لا أريد أن تقدم لي هذا الكلب مجاناً , إن هذا الكلب له نفس قيمة الكلاب الأخرى وأنا مستعد أن أدفع ثمنه كاملا ً ... فهاك , كل ما أملك الآن , وأنا أعدك , بأن أوفيك دولاراً كل شهر حتـى أسدد ثمنه كاملاً ...

ظن صاحب الدكـان , بأن هذا الولد لم يدرك علة هذا الكلب تماما وحاول من جديد , إقناع هذا الولد بأن هذا الكلب الصغير , لن يستطيع اللعب واللهو والجري كباقي الكلاب ....

عندئذ , تقدم الولد إلى صاحب الدكان , ورفع عن ساقه , فإذا بصاحب الدكان يرى بأن ساق ذلك الولد مرتكزة على قضيب من حديد , فأجاب الولد , عندما كنت صغيراً , أصبت بحادث مؤلم , مما أدى إلى وضع هذا القضيب في رجلي . فأنا لا أستطيع الركض واللعب كباقي الأولاد أيضا ....

إن هذا الكلب الصغير بحاجة إلى من يدرك ضعفه وعجزه , ويركض معه , وأنا متأكد بأنه سيتشجع , عندما أركض بجانبه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق