السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2012-12-29

كيف تصل الى قلوب الاخرين؟



كيف تصل الى قلوب الاخرين؟
* لاتكن من النوع الذى يوافق على كل مايعرض عليه من اراء 
* تعود الا تخفى مشاعرك داخل صدرك فصدق المشاعر يمنح الاطمئنان وثقة الاخرين فيك
* مااجمل الانطباع الذى تتركه كلمة شكرا لمن اسدى اليك معروفا او مجاملة 
* أ ذكر اسماء من تخاطبهم اثناء الحديث ،لان ذلك يشعر الناس بأهميتهم ، والمعروف ان كل انسان يعشق ذكر اسمه ويعتبرذلك  تزكية لشخصيتهم وسط الجماعة .ويترك اثرا طيبا فى نفوسهم ويحببهم فيك.
* تعلم فن مخالفة الاخرين فى ارائهم ، فتوجد مواقف تحتم عليك ان تبدى فيها ماتعتقده مخالفا لاراء محديثك.ومن افضل الطرق لابداء رايك ان تقول

"قد اكون مخطئا الا ان هذا مااشعر به واعتقد" عليك ان تخالف بروح الوادعة ،لان هذا يلطف كثيرا من حدة المعارضة والاختلاف فى الراى 
* كن اجتماعيا..لدرجة كبيرة ومتفتحا لابعد الحدود . فمااجمل ان تتصل هاتفيا بمن استضافك منذ يومين على مائدة غذاء مبديا الشكر لجميل صنعه فهذا  يترك انطباعا غاية فى الروعة عند المضيف.

.* تجاوب مع اهتمامات الاخرين.مثلا..اذا كنت تعرف شخص ينوى زيارة بلد ما..وانت تعلم بعض المعلومات عنه..فقم بتزويده بها.فلن ينسى صديقك هذا اللطف ابدا..
* حاول ان تكون لبقا فى حديثك مع الاخرين ويفضل استخدام الاقوال الماثورة والاساليب الخاصة ..اثناء الحديث ولابد أن تكون على قدر عالى من الثقافة ..بعيد ا عن التكلف والاصطناع فى الحديث..فالناس تحب الشخص البسيط الواعى..
* تحل بالصبر عند التعامل مع الاخرين اذ يختلف الناس فى حكمهم على الاموار، فكن صبورا ،ولاتضايق بتصورات غيرك..لان الانسان غير صبور قد يصاب بالاحباط النفسى ..وسعة الصدر تقربك من الناس 
* اعلم ان الانسان المحبوب لايتضايق بسرعة ويعلم ان بعض الناس يحتاجون وقتا اطول ليصلوا للصواب .
* حاول التغلب على الخوف من ابداء مشاعرك الخاصة .فاذا كنت تشعر بشئ اظهره تلقائيا ، ولاتختزنه داخل صدرك ، واعلم ان صدق مشاعرك ، واخلاصك لمن حولك سيقلّل من شجع الاخراين على التحدث عن انفسهم ، لانك سوف تصاب بدهشة عندما تلمس اختلاف الناس وتنوعهم .
* كن مستعما جيدا.فان ذلك يعنى حبك لمحدثك ،ويجعلك اقرب المقربين له ، مما يعطيك المقدرة على المشاركة فى حل مشاكلهم ، وتحظى باللاحترام والتقدير.
ارشادات غاية فى السهولة ..ولاتحتاج مجهودا كبيرا للعمل بها

 ليتك تتحلى بها فتكون الانسان المحبوب اللطيف الذى يترك انطباعا جميل واثر طيب 
مااسعد الانسان الذى يكسب حب الناس ومن قبله يحظى بحب الله**
* وان كنت فظا غليظ القلب لنفظوا من حولك**
ولنا فى رسول الله أسوة حسنة فى التعامل ،  والبساطة  ، والرقي وتواضع النفس لخالقها ومخلوقاتها ..





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق