السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2019-11-08

احتفالية المولد النبوي

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

الخميس 07نوفمبر 2019
مدرسة المعاقين سمعيا
احتفالية المولد النبوي
🎂🎂🎂🎉🎉🎉🎈🎈🎈🎈🎂🎂🎂🎉🎉🎉
أنقى لحظات الدّنيا نورا تلك التي توحّدت فيها عناصر الكون وتأرجحت لاستقبال خير البشر محمّد عليه الصّلاة والسّلام فتغيّرت حقائق ، وتلوّنت ثوابت ، ولمعت معجزات ليلة مولده فقلبت ميزان الحياة وجعلته مضيئا .
محمّد عليه الصّلاة والسّلام مصباحنا الخالد وجه القمر الذي لا تحسّ بمرور ضوئه إلاّ وهو نافذ في أسارير الأمّة التي رفعها بالأخلاق والقيم حتّى ملك الأرض بسماحته ، وأسر القلوب التي كانت قبل نبوّته كالصّخر، ووحّدها تحت راية واحدة .
وبهذه المناسبة العظيمة التي يعجز أمامها القول والفعل واللّغة نظلّ على أثر سيرته نلتقط ثمار أخلاقه ، وأزهار تواضعه ، وحكمة نبوّته التي ختمت على البياض لنفتتحها من جديد في زمن لا يزال يترنّح بين مطامع ومآل مجهولة تبدّدت بتلاوة عطرة من الذّكر الحكيم بصوت التّلميذة فاطمة الزّهراء التي تلهّب في شعاع نبرتها سحر النّقاء .
حلّقنا بعدها إلى تفاصيل أخرى علا فيها سلام خالد سطّرته تعابير النشيد الوطني التي تتجلّى في كلّ مفرداته أرواح من مرّوا كتكبيرة طار شعاعها ليرصد نجمته العالية في كلّ نفس وروح داخل هذا الوطن الذي يحمل الكثير من تضحيات أبنائه.
كان لنا بعدها لقاء آخر كالنّدى أبصرنا من خلاله كلمات طيّبة افتتح بها ممثل النشاط الاجتماعي هذا اللّقاء ، تلته كلمة ترحيبية لمديرة المدرسة التي فتحت حاشيتها العريضة من عمّال ، ووسائل ، وطاقات تلألأ في ثغرها حسن الاستقبال والتّنظيم .
وقد كان لي شرف اعتلاء ثقتهم بتقديم مداخلة استجمعت فيها مناظر الجمال في سيرة سيّد الخلق محمّد صلّى الله عليه وسلّم .
لتنطلق من بعدها مسابقة لعمال المؤسسة لإشراكهم في بناء تلك اللّحمة التي تخدم العلم والدّين والحياة للخروج بالنّفس من قشورها وملء اللّحظات بأثر طيّب ضمّت هذه المسابقة عدّة أسئلة في السّيرة ، والتّاريخ الاسلامي ، والثّقافة العامّة اشترك فيها أولياء التّلاميذ ، الأساتذة ، المعلّمون ، المربّون ، الأخصّائيّون النفسانيون ، والإداريّون حيث كان الفوز حليف الأساتذة . 
تمّ تنظيم مسابقة أخرى فكريّة ودينيّة تحت ظلال هذه الشّجيرات اليافعة التي يمثّلها صغارنا الذين جعلوا المكان مهدا للأمل وأخصّ بالذّكر الطّورين الابتدائي والمتوسط فاتحين بذلك دفاتر العزم والإرادة حيث عاد التّفوق لتلاميذ قسم السّنة الرّابعة ابتدائي ، و ظفر الفوج الرابع من السّنة الثّالثة فوزه على البقية.
تزيّن المكان الذي احتضننا بأطباق تقليدية شهيّة كالطمينة ، وأنواع أخرى من الحلويات زادت المنظر بريقا اختتم في الأخير بتكريم الفائزين بالمسابقات المبرمجة وامتزج بذلك طعم الفوز بحلاوة المأكولات 
همزة الوصل التي جمعت هذا التّرابط الفريد ، المنشّط الأخصائي النفساني عز الدين بن هبري الذي لملم تفاصيل الأحداث بصوته ولغته ومفرداته التي كانت كقصيدة محكمة .
أشكر في الأخير كلّ الطّاقم الإداري على الدعوة وعلى رأسه السيدة المديرة ، وجميع من استقبلونا بترحيب ما فارقه الابتسام والاشراق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق