السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2019-11-08

وخرجت منك يا أمّاه دون وداع😢

وخرجت منك يا أمّاه دون وداع😢
أمّاه أتذكرين يوم خرجت منك باكيا بعد مخاض عسيرو أنا مقبل على حياة لا أعرفها ، واليوم ها أنا أخرج للمرّة الثّانية من روحك ولكن هذه المرّة مودّعا الحياة التي تركتك فيها بعد أن علّمني عطفك أبواب الفرح فكنت سعيدا بفتحها كلّها بوجهك المضيء الذي كان مصباحي ، مودّعا شجرتا يديك اللّتين أكلت منهما ثمار الحبّ دون أن تسقط حبّة واحدة في حلقك قبل حلقي. 
أمّاه اليوم أنت من سيبكي خروجك العسير منّي ، أنت من سيتبع جثماني بلهفة بعدما كنت أنا من يتشبّث بإزارك ملاحقا ظلالك البيضاء أينما ذهبت . 
اليوم أنا من سيترك في الخلف أشياءه اليتيمة ، هاتفه الذي يسأل عنك ، عناقه الذي أصبح فارغا كنخب قديم ، قبلته على جبينك الذي جفّف من بعدي غابات الأمومة .
أمّاه لا تبكي ، لا تجري خلف صندوق الخشب الذي سيحملني بعيدا عنك ، أمّاه لا تنثري قبلك على جبيني كما ينثر غائب وداعه الأخير لوطنه البعيد ... بحاجة أنا إلى حضنك للمرّة الأخيرة ، بحاجة لصوتك الذي يعزف الأمل بشكل فريد ، بحاجة لأضع رأسي على صدرك وأستيقظ على رائحة قهوتك .
أمّاه سامحيني لأنّي خرجت من الحياة بلا عناق ، سامحيني لأنّي تركت يدك باردة كعصفور جفّفه الحزن حتّى تلاشى ، أمّاه قبلتك مطر رافقني إلى مثواي فلا تبكي عليّ ودعيني أنبت في ملامحك كدعوة خضراء تهزّها الرّياح فتبتسم من بعدي . 
الألم لصّ يا أمّاه فلا تغرسي عوده طويلا في صدرك فأنا سأظلّ بداخلك أركض كما لم أفعل تحت أرض وسماء .
✍️ بقلم عبد النور خبابة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق