السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2011-09-04

متى يبكى الرجل؟

 متى يبكى الرجل؟ 

دائما يقال إن دموع المرأه هي سلاحها ويقال إن دموع المرأة طوفان يغرق فيه امهر السباحين وان البكاء من شيم النساء ولكن هناك سؤال واحد يحيرني متى يبكي الرجل ؟؟؟!!!!!! **هل يبكي عن موت عزيز او فراق حبيبي ** هل يبكي عند شعوره بالظلم ** هل يبكي عندما يعجز عن حل مشكله ** هل يبكي عندما يكون صاحب ضمير وقلب خاشع يبكي من خشيه الله تعالى ** ربما يبكي لشعوره بالندم البعض من الرجال يعتبر ان البكاء عيب ونقص وضعف فهو عند بكائه يظهر نقطه ضعفه وهناك من يقول ان دمعة الرجل تختلف عن دمعه المرأة فدمعه الرجل ملتهبه .......فماذا عن دمعه المرأة هل هي بارده ان البكاء هو انفجار يحدث نتيجه ضغوط او مشاكل تواجه الرجل اما ان يظهر بشكل دموع أو يكبته الشخص بداخله ويتحول إلي حسرات .......... فلماذا لا تبكي أيها الرجل؟؟؟ ماذا كنت تفعل لحظه ولادتك ؟؟؟؟ هل كنت تضحك فلو شعرت بالبكاء فحاول أن تبكي فهذا لن ينقص من رجولتك ولن يقلل من قدرك علي العكس سيستريح قلبك وفؤادك وتشعر بالراحة والسكينة .. وخلاصة الكلام أن دموع الرجال عندما تنسكب تكون في الغالب مؤثرة جداُ وصادقة فالرجل لا يبكي إلا عندما يكون الأمر فعلاً يستحق البكاء لذلك يكون بكائه مؤثر جداً أما المراة ولا اقول جميع النساء فأنها قد تبكي على أدنى أمر ! نصيحة لا تخجل من دموعك , ولا تحبسها ضع رأسك على صدر أقرب الناس وابك .. أو أغلق الباب على نفسك فالبكاء ليس كما تعتقد دليل على الضعف والإحباط وإنما يدل على أنك في تمام صحتك النفسيه فالدموع الساخنه تغسل صدى النفوس وتجعلك أصفى ذهنا واقوي عزيمة فكل الأبحاث تؤكد ان البكاء يعيد للذهن رؤيته الصافية وللعقل ملكاته كاملة , و للإرادة قوتها , وللعزيمه والاصرار دورهما في تقرير امورك ... أفضل الدموع دموع نزلت من خشية الله بكاء الرجل دليل انسانية لا دليل ضعف فهو بالمحصلة انسان يبكي لما يؤلمه ويفرح لما يفرحه.
بقلم أ عبد النور خبابة

هناك تعليقان (2):

  1. البكاء هو مخرج صحي للتنفيس عن النفس، و التفريغ الانفعالي.. بكاء الرجل يختلف عن بكاء المرأة، وذلك يكون في فرق بسيط جدا، المرأة تبكي لأبسط الأسباب و في مختلف المناسبات، أما الرجل فلا يبكي إلا في مواقف معينة محددة، لكن البكاء من خشية الله هو القاسم المشترك بينهما ( أي بين الرجل و المرأة ).. أشكرككثيرا على هذا الموضوع القيم أستاذي.. ومزيدا من الرقي إن شاء الله.. تقديري لك و لأدبك و لعلمك.

    ردحذف
  2. صدقت ... ، البكاء ...البكاء مزون تمسح من تراب القلوب فيبقى منها ما ينفع ويدهب الغثاء من الشجن والهم ...بوركت وأردف قائلا عمر بن الخطاب ... كان على وجهه خطوط سود من كثرة بكاه ...وفي معنى الاية : يخرون بكيا ........تحية خالصة أستاذي ....ما شاء الله أرتقب القادم عند جبك هذا لترويها شربة من فكرك لا نظمأ بعدها ... جزاك ربي كل الخير أيها العالم الرباني

    ردحذف