السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2021-01-23

جائزة التميز التربوي.

 


فضاء التربية والتعليم رأس الوادي

جائزة التميز التربوي.
مدرسة نحلي أحمد بوقبيص رأس الوادي.
تكريم الأستاذة صبيرةالوالي
المعلّم نور يفيض في الأفق ، ينفجر بنهم كي يضيء غيره ، لا تعرف إرادته تعبا ، ولا تنطوي عزيمته طيّ الورق ، حاضر فوق الحياة كموجة شفّافة تشقّ في دروب البراءة حدائق العلم ، وزهور التّربية في رحلة عطرة لا يمكن زجّها في شهادة ورقيّة فهم كالأوسمة لا نتوجّهم إلاّ بما هو أثمن وأغلى وأعمق . تكريم الأستاذ مقدّس كرسالته ، نقيّ كنبوّته ، مترسّخ كعقيدته التي يبثّها في النّشء لتبقى ، ومن الجميل أن يلتفت العالم لهذه الفئة النّبيلة من أجل تكريمها اعترافا لكفاحها الثّمين و تفانيها المتوهّج الذي لا ينطفئ فوق عود التّعب فريق منتدى التربية والتعليم براس الوادي يدرك قداسة التّعليم ، ومهمّة الأستاذ المليئة بالتّحديات لذلك يبدع دوما في إخراج البريق من حجب الشّمس وهي تتوارى خلف اللّهب .
وما أجمل أن نقبض على فيض النّور هذا لنتوّج إشراقة الرّقراق على وجوه الأجيال ، وقد تقدّم الأساتذة الكرام بتقديم كلمة بهذه المناسبة ، كما كان للمفتّشين كلمة أخرى تلمّع قداسة هذه المهنة ، وتثمّن الأستاذ الإنسان في كلّ مواقف حياته التي أثبتت بزوغ ضميره في عتمة اللّيالي ، على غرار كل من زهير زغدان، المحفوظ مخالفية، جمال صديقي، محجوب عبد الحليم، فارس كمال، زكرياء ساسي، محمد داود، الصالح حمادي،الحاج بداح، لخضر شريف،سليم غربي والسيد سليمان شتوان مدير مدرسة نحلي أحمد الذي نشكره على ترحيبه وحفاوة استقباله. والشكر موصول لكل الحاضرين والحاضرات وجنود الخفاء.
كما كان لأخت الأستاذة صبيرة الدكتورة سعاد كلمة أنبتت غابات مزهرة من عواطف التّضامن والتّقدير لهذا الكائن النوراني الذي يزيّن الحياة بمبادئه وأثره الواضح رغم الطّريق الوحل بالصّعاب .
بعدها كانت كلمة الأستاذة صبيرة تلاها التكريم لشخصها النبيل، تقديرا للأثر الملوّن الذي تركته خلفها ولا تزال تتركه في كلّ خطوة جديدة في جوّ يثقل اللّغة بعميق المعاني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق