السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2020-02-29

مركز التكوين المهني علوش الهاشمي افتتاح دورة فيفري 2020

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏‏لحية‏‏‏
الأحد 23 فيفري 2020
مركز التكوين المهني علوش الهاشمي
افتتاح دورة فيفري 2020
جوانب من الحياة تشرق حين تظلم بعض الأمكنة لتصبح رؤية المستقبل واضحة عند البعض ممّن لجؤوا إلى التّكوين المهني لإنقاذ أعمارهم من الفشل ، وانتشالها من الشّوارع الضّائعة ، ومن واقع لا يعترف إلاّ بالعلم والموهبة والفكر .
هذا الافتتاح يشرّع أبواب الأمل في وجه من خذلتهم الظّروف لإكمال دراستهم ليجدوا متنفّسا أرحب لاستقبال قدراتهم وطاقاتهم لذلك من الجميل إن نشهد افتتاحات كهذه لبؤر الضّوء التي تأخذ بيد الشّباب نحو الأمان بحضور السّلطات المدنية والعسكرية على رأسها السيّد الوالي والسيد رئيس المجلس الشعبي الولائي رئيس الدائرة رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية برج بوعريريج ونخبة من المديرين التنفيذيين والأعيان الفاعلين، إيمانا منهم لإكمال أنصاف الطّرقات التي أجبر البعض على خوضها ورسم لوحة المستقبل .
ارتأت ريشة اللّقاء أن تزخرف لحظاتها الأولى بكلمة مدير التكوين الذي بسط حروفه مرحّبا بالحاضرين ليترك دائرة الصّمت مفتوحة ليلجها من بعد السيّد الوالي بتقديم كلمة بدّدت سحبه وعكست اهتماما وحرصا تمضي إلى شيء فريد يخدم مهارات الشّباب الرّاقدة .
وقد تمّ بالمناسبة عقد اتّفاقيات الشّراكة بين التكوين المهني وقطاع الشباب والرياضة لدفع عجلة التّنمية الشّبابية إلى الأمام .
تمّ بعدها توزيع الشهادات على المتفوقين من متربصي التّكوين المهني الذين تميزوا دراسيا كالتفاتة طيّبة لجهودهم وللتّاريخ المهني الذي لا يشهد إلاّ لأصحاب الضّمير والهمة .
ارتحلنا بعدها لزيارة ورشات التكوين و معايشة أهمّ إنجازاتها وطموحاتها وأهدافها لنشارك بعدها في حملة لغرس بعض الأشجار تفاؤلا بغد أخضر وفي النّهاية تمّ توزيع إكراميات وانصرفنا من بعدها وكلّنا أمل في توقّد هذه الأجيال مستقبلا .
أشكر في الأخير السّيد بوضياف الضيف مدير المركز والسيّد والي الولاية والسيد المدير الولائي للتكوين المهني ، وكلّ المسؤولين الحاضرين ، و المهتمّين ببناء هذه الصّروح التي تخدم الفرد والمجتمع والإنسان .
✍🏻 عبد النور خبابة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق