السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2015-01-30

الثقة بالنفس أساس السّعادة



الثقة بالنفس أساس السّعادة
لا بد للمرء أن يكون واثقاً من نفسه... هذا هو السر...
"حتى عندما كنت أعيش في ملجأ الأيتام ، وحتى عندما كنت أهيم على وجهي في الشوارع والأزقة باحثاً عن لقمة خبز أملأ بها معدتي الجائعة... حتى في هذه الظروف القاسية كنت أعتبر نفسي أعظم ممثل في العالم... كنت أشعر بالحماس الشديد يملأ صدري لمجرد أنني أثق في نفسي... ولولا هذه الثقة لكنت قد ذهبت مع النفايات إلى بالوعة الفشل..."
شارلي شابلن
عندما تنهار ثقة المرء  بنفسه ، تنهار حياته كلها ..!
لا عجب في ذلك ، فما قيمة الحياة عندما نعيشها بنفوس مهترئة ،  فكلمة ثناء واحدة قد تعيدها من جديد أو تفنيها ..
(ثق بنفسك، وستعرف بعدها كيف تعيش...)
هذه كانت إجابة الأديب الألماني جوته لمن سأله عن العيش الكريم ، والحياة الناجحة .. وتالله لقد أصاب وأحسن ..
فالثقة بالنفس هي كلمة السر للنجاح في الحياة .وكم من طاقات أهدرت ، ومواهب ماتت ، وأفكار تبخرت ، لعدم ثقة أصحابها بانفسهم وبما يملكون من قدرات.
والمتتبع لحياة العظماء من البشر سيرى جليا كيف أن ثقتهم بأنفسهم كانت هي البوابة التي عبروها كي يكتبوا أسماءهم في سجل المجد .. ودفاتر التاريخ .
الثقة بالنفس تُكتسب وتتطور ولا تولد مع المرء ، فاشحذ هذه الطاقة من الثبات والقوة والعزيمة  ولا تجلس منتظرا  يدا مجهولة  تساعدك على النّهوض  ، بادر في وقفتك وسر قدما علّ خطواتك السّاعية تكلّل بالتوفيق فقط لا تتوقّف ولا تعد أدراجك ولا تندم على خطوة مشيتها نحو حلمكفالحياة تستحقّ ان تعيشها كما تريد أنت ، وليس كما يريده فشلك وإحباطك  وسكونك الذي لا يثمر شيئا غير الألم والنّدم فلا تستهلك طاقاتك الكامنة في الانتظار ، والتامّل ، والتّرقب فقط فلن يلد لك الجدران بابا نحو عالم تتخيّله
معنى الثقة بالنفس : الثقة بالنفس هي إيمان المرء بمعتقداته ، وأفكاره ، وقدراته .
والواثق من نفسه يلاقي الحياة بصدر مليء بالعزيمة ، والإباء .
لا يعترف في قاموسه بكلمة فشل ، بل يسميها محاولة غير موفقة تتبعها أخرى أكثر وعيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق