السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2015-01-12

ظواهر غريبة تحدث مع الجميع ..



1- ظاهرة الديجافو Deja Vu
أحيانا يمر عليك موقف وتشعر بأنه قد مر عليك سابقا مثال تسافر لمكان ﻷول مرة في حياتك وتدخل مطعم مع أصدقائك وتجلسون إلى الطاولة وتتناولون عشائكم بينما تتناقشون في موضوعٍ ما وفجأة دون مقدمات ينتابك الشعور بأنك قد مررت بهذه اللحظة بكل ما فيها..
2- ظاهرة dop
تعرف تلك الظاهرة باختفاء اﻷغراض ثم عودتها فجأة !! دائما ما يحدث معنا بأننا نﻼحظ أخ تفاء غرض ما بشكل مفاجىء وغريب ويبذل الشخص كل جهده في البحث عن الغرض المفقود هنا وهناك وبعد وقت قصير أو ربما في اليوم التالي يتفاجأ الشخص بالعثور على الغرض المفقود وإذ به عاد إلى مكانه الذي يحفظ فيه عادة أو أنه عاد إلى مكان معروف كان من المفترض أن محاوﻻت البحث الحثيثة التي بذلت للعثور عليه أن تأتي به..
3- الحدس Intuition
هل فكرت يوماً فى أن شيئاً جيدا أو سئا سيحدث وحدث بالفعل؟.. أو ألغيت مشروعاً أو أمراً ما بدون سبب محدد لشعورك بخطب فيه، واكتشفت بعد ذلك أن آثاره على حياتك إذا نفذ استكون وخيمةً؟.. أو قررت قراراً ﻻ يستند على قناعاتك ﻹحساسك الشديد بالراحة تجاهه .هذا هو الحدس ..وهو عبارة عن شعور غريب ينتاب لشخص فجأة
4- التخاطر Telepathy
هو مصطلح صاغه فريدرك مايرز عام 1882 ويشير إلى المقدرة على التواصل ونقل المعلومات من عقل إنسان ﻵخر، أي أنه يعني القدرة على اكتساب معلومات عن أي كائن واعي آخر، وقد تكون هذه المعلومات أفكار أو مشاعر . مثال : أحيانا تفكر فى شخص تفتقدة مثﻼ ثم فجأة تجده يتصل بك .. وهذا ﻷنك نقلت له الفكرة عن طريق عقلك ..وهناك أشخاص يستخدمون التخاطر ﻷن فى نقل اﻷفكار من عقل إلى أي عقل يريد ..
5- الجاثوم Incubus
هل شعرت يوما وأنت نائم بعدم قدرتك على الحركة ؟ أو أصبت بهلوسات مخيفة، شعرت فيها بأنك مستيقظ ولكنك ﻻ تستطيع الحراك؟.! الكثير يفسرونة على أنه عبارة عن شلل يحدث أثناء النوم وذلك بسبب استيقاظنا فى حركة العين السريعة .. فى حين أن آلية ارتخاء العضلات لم تكن قد توقفت بعد فيسبب هذا شللا فى اليقظة يستمر لثوان أو عدة دقائق
6- السقوط أثناء النوم hypnic jerk
هل حدث معك مرة وأن كنت على وشك . الدخول في نوم عميق بمنتهى السعادة ثم فجأة . شعرت بأنك تسقط ويهتز جسمك من الصدمة ؟
يحدث هذا في أغلب الأحيان أثناء النوم الخفيف جدا . عندما تتراجع درجة حرارة الجسم ويبدأ القلب بالتباطئ.ويترك الدماغ السيطرة على العضلات فيقوم الدماغ باختراع.حلم صغير تشعر فيه بأنك تسقط من أعلى منحدر على سبيل المثال ..وهذة تعتبر آلية تنقذك من الموت ..بسبب توقف أنظمة.جسمك من شدة التعب و الإرهاق.
7- هلاوس قبل النوم Hypnagogic hallucinations
هل سبق وسمعت أثناء بداية النوم أصواتا غريبة أحيانا ينتاب الشخص عندما يغلب عليه النوم أو النعاس أو يذهب في النوم أحداث أو تجارب شبيهة بالحلم، وتكون سماتها قوية ومخيفة .
اضطرابات إدراكية تحدث في بداية النوم أو قبيل الاستيقاظ، وفيما يرى النائم صوراً بصرية أو يسمع أصواتاً قد تفزعه لكنه يعود إلى حالة الوعي الطبيعي سريعاً في دقائق معدودة، ويتبين الأمر على حقيقته فيهدأ.
ومن أشكالها سماع أصوات منخفضة أو همهمات وهمسات لمجموعة من الأشخاص يتكلمون أحيانا بلغات غريبة وأحيانا تكون عبارة عن صراخ .
8-المصادفة Coincidence
أحيانا تأتي مصادفات غريبة لا تحمل أي معنى سوى الغرابة مثل أن تفكر في أغنية ما وتفاجأ أنها تذاع على الراديو في نفس الوقت!
هناك نوع من المصادفات، نادرة الحدوث، يمكن أن ندعوها بالخارقة، مثل تلك التي حدثت مع السيد جوزيف فغلوك (Joseph Figlock )، فالرجل كان يسير بهدوء في أحد شوارع مدينة ديترويت الأمريكية عام 1930 حين سقط فوق رأسه فجأة طفل صغير من شرفة إحدى الشقق العالية، جوزيف تلقف الطفل ببراعة فأنقذه من موت محتم، ولم يصب هو أيضا بأي أذى يذكر. وبعد عام من مرور  تلك الحادثة العجيبة، مر جوزيف صدفة بنفس الشارع، وهذه المرة أيضا وبشكل لا يصدق سقط فوق رأسه نفس الطفل من نفس الشرفة، فأنقذه جوزيف تماما كالمرة السابقة .. هذه قصة حقيقية!!.
هل حدثت معك صدفة غريبة كهذة مثلا ؟؟
9- أصحاب الظلال Shadow People
لنفرض أنك كنت جالساً أمام التلفزيون في الليل ثم جعلتك حركة مفاجئة في الغرفة تتنبه حولك فتنظر هناك فلا تجد شيئاً ، ثم تمر لحظات قليلة فتلمح حركة سريعة خارج زاوية عينك ومرة أخرى لا تجد شيئاً وقد يحصل معك هذا لعدة مرات ، وفي كل مرة تحصل تستبعدها من تفكيرك . وأحيانا تلمح ذلك الشيء على أنة عبارة عن ظل سريع .!
ظاهرة تصنف تحت فئة الظواهر الخارقة أو الماورائية إذ يوصفون بأن لهم لون أسود شديد الظلمة ويأخذ معظمهم هيئة الصور الظلية من شخصيات البشر وفي نفس الوقت يكون من الصعب جداً ملاحظة أي ملامح لوجوههم ويمكن أن يكون لهم هيئة ثنائية أو ثلاثية الأبعاد ويبدو معظمهم من الذكور وبقامات طويلة إلى حد ما كذلك بدا أنهم يرتدون معطفاً طويلاً.
ستقول أنها هلوسة أو شىء ما ولكن هناك علماء يؤكدون الأن بوجود تلك الكائنات الظلية وأشهرهم كان جايسون..ولكن لا أحد يعرف من أين جاءت !!
10-ظاهرة چامياس ڤو Jamais vu
وهو تعبير فرنسي يعني (لم أراه من قبل) وهي حالة نفسية فيها لا يستطيع الفرد أن يتذكر أي موقف مألوف  رآه من قبل. وهي عكس ظاهرة (دَيْ چاڤو). الفرد هنا يأتيه شعور "غريب" و "رهيب" لرؤية المنظر لأول مرة بالرغم بأن منطقه وعقله يخبره بأنه رآه من قبل. هذه الظاهرة تحدث كثيرا عندما ننسى تذكر كلمة أو اسم معين للحظات معدودة.
11-الحلم الواعي Lucid Dream
أحيانا وأنت تحلم تشعر بأن هذا الحلم كالواقع المحسوس بمعنى أنك تعلم داخل الحلم أنك تحلم وبالتالي يمكن التصرف فيه بوعي كما نتصرف في اليقظة .. وبإمكانك أن تجعل الكابوس حلما مضحكا مثلا .. فيما يعرف بالتحكم في الحلم والكثيرين أصبحوا يتقنون هذا الآن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق