السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2012-05-05

شخصيتك من خلال لونك المفضّل

تستطيع عزيزي القارئ أن تعرف نفسية محدثك من خلال معرفة اللون الذي يحبه ليس هذا فقط بل تستطيع التعرف أيضا على الشخصية التي أمامك من خلال التعرف على سائر الألوان الحببة اليهم ويمكنك أن تعرف حالتك النفسية أيضا من خلال الألوان التي تحبها وتختارها لملابسك .
ولو نظرنا لانفسنا لوجدنا أننا نفضل بعض الألوان دون غيرها لسبب ما لا نعلمه ....وهذا السبب غالبا ما يكون نفسيا نابعا من الداخل ، وينم عما يعتمل في أغوار أنفسنا .. ومعظمنا في الغالب لا لا يلتفت لذلك فهو يتخير لونه دون أن يفكرلم اختاره ؟ وفي هذا الصدد سنوضح بايجاز بعض معالم الشخصية من اختيارها لألوانه
اللون وتحليل الشخصية طبقا لرؤية علماء النفس المعاصرين
اللون الرمـــــــــــــــــــــــــادي :
الشخصيات من الجنسين التي تهوى اللون الرمادي أو تلك التي تختاره لونا مفضلا لهم نراهم في معظم الأحوال ميالون بطبيعته للعزلة ، والابتعاد عن مشكلات الحياة وضغوطها لما تثيره فيهم من انزعاج شديد ، فهم يسعون دائما لأجواء الراحة والسكون والاسترخاء .
أما الشخصيات من الجنسين الذين لا يفضلون هذا اللون أو يكرهونه ، فانهم على العكس من ذلك فهم من هواة الحياة الصاخبة المثرة ، وربما يدفعهم ذلك لخوض تجارب جريئة خطيرة توقعهم في مشاكل كبيرة .
اللون الأصفــــــــــــــــــــــر :
الشخصيات من الجنسين التي تهوى اللون الأصفر أو تلك التي تختاره لونا مفضلا لهم نراهم في معظم الاحوال أكثر من غيرهم تطلعا لكل ما هو حديثويسعون لتحقيق مستقبل مشرك زاخر بالابتكارات والاختراعات الحديثة وهذا اللون يفضله الكثير من الفنانين والمبدعين الذين يسعون للتطور والحداثة في اعمالهم.
أما الشخصيات من الجنسين الذين لا يهوون هذا اللون أو الكارهون له فانهم عادة متشائمون شاعرون بخيبة أمل .
اللون الأحمــــــــــــــــــــــــر :
الشخصيات من الجنسين التي تهوى اللون الأحمر أو تلك التي تختاره لونا مفضلا لهم ، نراهم في اغلب الأحوال مندفعون ، تتحكم فيهم انفعالاتهم وأمزجتهم بدرجة كبيرة ، ولذلك نتوقع منهم أحيانا أعمالا متهورة طائشة ولكنهم في نفس الوقت فائضوا النشاط ولديهم دوافع عظيمة للنجاح وحب الظهور .
أما كاره اللون الأحمر سواء كان ذكرا أو أنثى  فهو عادة انسان محبط شاعر بالهزيمة على الرغم مما يبذله من جهد كبير ، فهو يشعر دائما أنه مهدد بالتوتر والانزعاج وعاجز عن تحقيق الهدوء والسكينة .
اللون البنــــــــــــــــــــــــــــــــــيّ :
الشخصيات من الجنسين التي تهوى اللون البني ، أو تلك التي تختاره لونا مفضلا لها ، فهم من أكثر الشخصيات التزاما وأداء للواجبات وتحملا للمسؤولية ولذا نراهم في نفس الوقت من أكثر الناس احتجاجا على الفوضى والتهور واللامبالاة.
أما الشخصيات من الجنسين التي لا تهوى اللون البني فانهم عادة يكونون من المتمردين على أساليب الحياة التقليدية ويكونون عادة محبين للشهرة والاضواء ، كارهين للتباطؤ في الانجاز ومتسرعين غالبا في كل أمورهم .
اللون الأزرق :
هو لون الراحة والاسترخاء ويخفض درجة حرارة الجسم والشخصيات من الجنسين التي تهوى هذا اللون نراهم من أكثر الناس حساسية في التعامل ،وهم يريدون دائما أن يكتسبوا تقدير الآخرين لسلوكهم وأفعالهم واختياراتهم ، ولذا فانهم ينزعجون بشدة من الانتقاد السلبي أو من مخالفة الغير لأفكارهم وآرائهم .
أما الشخصيات التي لا تهوى هذا اللون فهي شخصيات ميالة للهروب من الواقع وتبحث دائما عن حياة أكثر اثارة بعيدا عن الروتين .
اللون الأخضر :
الشخصيات من الجنسين التي تهوى اللون الأخضر ، تمتاز بالعديد من السمات الايجابية لأن اللون الاخضر من أجمل الألوان الأساسية وهو لون صريح ، والذين يفضلون هذا اللون من أكثر الناس اتزانا واستقرارا فهم مهذبون غالبا ومثاليون في أغلب التصرفات ، وأصدقاء أوفياء وهم من أكثر الناس تعاونا مع الآخرين .
أما كارهوا هذا اللون فانهم عادة ما يكونون غير متوافقين مع المجتمع ، شاعرين بوقوع الظلم عليهم ولذا يمكن أن نتوقع منهم أفعالا عدوانية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق