السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2012-08-06

دعاء أنس بن مالك



دعاء دعا به أنس ابن مالك عندما أرسل الحجّاج بن يوسف في طلبه فظن الرّجل الذي أرسله الحجاج ان أنس يتوارى ،   فاتاه بخيل فإذا هو جالس على باب داره مادا رجليه فقال له :

أجب الأمير ،  فقال اي أ مير فقال الحجاج فقال أنس غير مهتم قد أذلّه الله ما أرى أذّل منه لأن العزيز من عزّ بطاعة الله ، والذليل من ذلّ   بمعصيه الله . فقال الرجل لأنس أقصر الكلام وهيا الى الأمير ،  فذهب معة أنس الى الامير فقال الحجاج :  أنت انس بن مالك ؟ فقال أنس : نعم . قال أنت الذي تدعو علينا ،   وتسبّنا. قال نعم قال الحجاج ولماذا ؟ قال : لأنك عاصي لربك ، ومخالف لسنة نبيك صلى الله عليه وسلم  ،فقال الأمير اتدري ما أريد أن أفعل بك قال أنس لا .
قال الأمير سأقتلك شر قتله ., قال أنس : لو علمت أن هذا بيدك لعبدك من دون الله قال الأمير ولما ذلك فقال  أنس لأن الرسول علمني دعاء   من دعا به كل صباح لم يكن لأحد عليه سبيل وقد دعوت به في صباحي هذا . فقال الأمير علمنيه . فقال أنس معاذ الله لأعلمه لأحد مادمت أنت على هذة الحياة . فقال الحجاج : خلو سبيله . قال الخادم لقد أسلتنا في طلبه منذ عدة أيام فكيف نتركه ؟ فقال الأمير لقد رأيت على عاتقيه أسدين عظيمين فاتحين أفواههم .    
وعندما  حضرته الوفاة علمّ الدّعاء لأخوانه .  والدّعاء هو " بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله خير الاسماء بسم الله الكافي بسم الله المعافي بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم بسم الله على نفسي وديني بسم الله على اهلي ومالي بسم الله على كل شيء اعطانيه ربي . الله اكبر . الله اكبر. الله اكبر اعوذ بالله من ما اخاف واحذر الله ربي لا اشرك به شيء عز جارك وجل ثناؤك وتقدست اسماؤك ولا الاه غيرك . الهم اني اعوذ بك من شر كل جبار عنيد وشيطان مريد ومن شر قضاء السوء ومن شر كل دابة انت اخذ بناصيتها ان ربي على سراط مستقين ."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق