السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2011-07-07

عبرة وعظة


عبرة وعظة
نظرت الى السماء فلم اجد نجوما..
ونظرت الى الارض فلم أجد اجد نباتا خضرا..
فنظرت حولى فلم اجد اهلى واحبابى..
... .
فقلت لنفسى ماذا حدث؟!...هل هذا حلم؟ ام ان هذه هى القيامة قد قامت؟؟
فلما تاملت المنظر حولى لم اجد الا صفحة سوداء ماثلة امامى
فلما سالتها قالت:انا عملك فهلا رحمتينى...انا عملك فهلا اشفقت على؟؟
فقلت لها: يا عملى..لماذا انت أسود هكذا؟
فقالت: من كثرة ذنوبك
فقلت: وماذا افعل كى اعيدك كما كنت بيضاء ناصعة؟
قالت:عليك بالتوبة الصادقة..عليك برضا الله..عليك ببر الوالدين..وعليك بالطاعة
فقلت:وكيف لى ذلك
قالت:نقى قلبك وعقلك وقولى لقد نويت التوبة..لقد نويت الطاعة..لقد نويت العوده
قولى من قلبك :يااااارب جئتك تائبتا خاضعة ذليلة..ياااااارب ها انا واقفة على بابك فهل تقبلنى ؟ يا من قلت((ادعونى استجب لكم))
فها انا ذا ادعوك وانا موقنة باجابتك..ها انا مقبلة عليك بقلبى كله
فياااااارب ارزقنى حبك بقلبى كله..ورضاك بجهدى كله
فقلت لها: هل انت واثقة من ذلك..هل سيقبلنى ربى إذا فعلت ذلك
قالت:نعم..ولكن خذى هذه منى:لاتدعى ربك الا وانت موقنة بالإجابة..ادعى ربك وأنت واثقة من كرمه عليك
قلت لها:احسنت ايتها الصفحة سوف افعل كل ذلك وسآتي في اقرب وقت لأبشرك..سأتيك بغير الوجة الذى تركتك عليه
وانت ايضا ستموتين او تعودين كما كنت بيضاء
فسلام عليك ايتها الصفحة..وشكرا لهذه النصائح الغالية

 
بقلم: أمال الدالي

هناك تعليق واحد:

  1. أختي أمال اشكرك على هذه الكلمات التي تحمل بين ثنايها عطرا فواحا من العبر والعظات لمن القى السمع وهو شهيد ، تحية إكبار وإجلال لقلمك السيال. شكرا لك

    ردحذف