السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2021-10-22

مهارات التعلم لدى الطفل



 محاضرة بعنوان مهارات التعلم لدى الطفل

تقديم الأستاذ عبد النور خبابة
دار الشباب رأس الوادي
📖📖📖📖📖📖
جمعية الشباب الموهوب بالتنسيق مع الكشافة الإسلامية
مهارات التعلم لدى الأطفال
اللقاء ات الهادفة لا تعانق مجالسها سوى الأرواح المدمنة التي ألفت تلك الجرعات المهدّئة لحاجيات العقل والروح للتعلّم والمعرفة .
لقاؤنا كان كالرّبيع الذي يغطي الأرض بالألوان افتتحت جلسته بآيات بديعة من القرآن الكريم بصوت لطيف لبرعم من براعم الكشافة الإسلامية ، استمعنا بعدها للنشيد الوطني الجزائري مستمسكين من خلاله بذاكرة الوطن المثقلة بالتضحيات التي ترافقنا مع كلّ حرف وكلمة ومعنى .
ألقت مديرة دار الشباب كلمة مرحّبة ومستأنسة بوجود القناديل الباحثة عن الجمال أينما كان ، قدّمت من بعدها الكشافة الإسلامية أنشودة ترحيبية رائعة صدحت لها الحناجر وتمايلت على نغماتها الأرواح ، وسافرت برفقة كلماتها معاجم القلب
تشرفت بتقديم مداخلتي حول مهارات التعلم لدى الأطفال وكنت سعيدا بوجودي وسط من يحبون المعرفة ، ويقدّسون مجالسها وقد سرّني ذاك الخيط الروحي الجميل الذي ربطني بالحاضرين وجعلني أشعر بدفء غريب جبت خلاله غمار كلّ فكرة أدّخرها وكلّ كلمة رتّبتها لهذا اللقاء .
وكان علم النفس حاضرا من خلال تدخّلات الأخصائيتان النفسيتان وإثارة حوارات قيّمة تجاوب معها الحضور الذي أغنى الجلسة بثقل أفكاره وتوجّهاته منهم أساتذة وممثلي الجمعيات مثل جمعية البيئة .
وصلة إنشادية أخرى ختمنا بها الجلسة الكريمة ، تمّ بعدها تكريم الفاعلين والتقاط صور تذكارية لتخليد اللحظة .
أشكر في الأخير المساهمين في تشييد هذا اللقاء آملا في تكثيف نشاطات كهذه مستقبلا لأنها فعلا تحيي الحياة التي ماتت فوق الأرض وجعلت الروح باهتة تبحث خلف التراب الجاف ومشاغل الدنيا التي نتأسى على ذهاب ملتقيات كهذه تضيء الطرقات .
بقلم عبد النور خبابة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق