السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2016-07-08

علمتني قصة مريم

صورة ‏قلم يكتب‏.
علمتني قصة مريم :
علمتني قصة مريم .. أنه على قدر البلاء .. يكون العطاء مريم ابتلاها الله بأمر خارق للعاده .. ولكن العاقبة كانت من سيدات أهل الجنه..
💕علمتني قصة مريم أن الله يأمرك ببذل الأسباب فقط لمجرد الاسباب وإلا فرزقُه لك من محض كرمِه وهُزّي إليك بجذع النخله وهل تستطيع وهي في مخاض!؟
💕علمتني قصة مريم أن الله إذا أراد للعبد الصبر على أذيّة الناس ألهَمَهُ التسبيح قبل شروق الشمس وقبل غروبها وهذا واضح في سورة آل عمران..
💕علمتني قصة مريم أن المرأه الصالحه العفيفه تُعامل الأجنبي دائماً بنظرة الريبه والحذَر.! قالت مريم لجبريل مباشرةً ( أعوذ بالرحمن منك ..)
💕 علمتني قصة مريم أن العارف بالله لا يمنعه أن يدعو الله بكل أمنياته وحاجاته مهما كانت عظيمه قال الله لمسألة الولد بلا والد ( هُو عليّ هيّن)
💕علمتني قصة مريم أن الصمت علاج .. ودواء .. إذا كنتَ مُحاطاً بأهل القيل والقال..! فقولي إني نذرتُ للرحمن صوماً فلن أكلّم اليوم إنسيّا..
💕 علمتني قصة مريم .. أن العبد الطاهر إذا أقبلت عليه المكاره إستعاذ بالله منها.. واستعان بالله على دفعها الاستعاذه بالله خط الدفاع الأول!
💕 علمتني قصة مريم أن الله يستحيل يستحيل !! أن يشقى أحد من عباده طالما هو يدعوه قال زكريا ( ولم أكن بدعائك ربّ شقيّا ) تاريخ من المُواساه _
💕علمتني قصة مريم .. أن الواثقه من خُطاها .. المُتوَكّله على مولاها ..! لا تهزّها أراجيف المُبطلين مريم البتول كانت مع الله .. ف كفاها ..
💕علمتني قصة مريم أن القنوت والركوع والسجود .. أعظم ماتُستجلَب به الخيرات وتُدفع به المكروهات يامريم أقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين _
💕علمتني قصة مريم أن القرآن كرّم المرأه أعظم تكريم جعل سورة النساء وسورة مريم سورة مريم تحكي أن الله يستخرج الواقع من رحِم المُستحيل ..!
💕علمتني قصة مريم أنه ماعلى ربي عسير وفي الوقت المناسب يُنزل على عبده الصابر أنوار الفرَج شريطة أن يُديم الثناء على الله مريم لم تقنط قط! _
💕 علمتني قصة مريم أن من عرَف الله لم يقنط لأنه باختصار كل النواصي بيدالله أجمل مافي الابتلاء أنه أحياناً يأتيك الفرَج من حيث لا تحتسب.!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق