السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2014-12-26

إنما أشكو بثى وحزنى إلى الله




لا تخلو هذه الحياة من كثير من المصائب والمحن التى تصيب هذا الكائن الضعيف المسمى بالإنسان فهذا يبتلى فى إعاقة ولده، وذاك فى ماله، وآخر فى صحته، وآخر فى راحته وباله، وآخر فى تعسر زواجه، وهذا فى طلاقه، وهذا فى عقمه وحرمانه من الذرية، وذاك فى فراق أهله وأحبته .
وهنا لا يجد المرء المبتلى أمامه سوى شكوى يرفعها إلى ربه بكلتا يديه الضعيفتين لعلها تخفف عن نفسه، لعله يجدد بها روحه، لعله يحاكى بها ربه.
ولقد شاء المولى أن يبتلي عباده كى يسمع شكواهم إليه، فالشكوى إليه تحقيق لعبوديته. وفي سير الأنبياء والصحابة دروس للمصابين وهم يشكون ما أصابهم إلى ربهم فتكون عاقبة شكواهم سكون القلب وتفريج الكرب. 
فيارب ،، يامن إليك إلتجأت، وبك اعتصمت، وعليك توكلت، وإليك ألقيت أمورى.لا فارج لهمى ولا كاشف لبلواى إلا أنت، ياصاحب الركن الشديد أشهدك أنى قد آويت الى ركنك الشديد فارزقنى حسن الشكاية ولاتحرمنى منك حسن الكفالة والرعاية والستر و الكفاية.
ردنى إليك ردا جميلا، وانسج لى حبلا جديدا من حبالك أمسك به واعتصم واجعل طرفه الأول عندك وطرفه الآخر عندى واشدده شدا جميلا فلا ينفرط حتى مماتى، وامنن على بفضل منك ورحمة وأنزل رحمة من رحمتك وكرما من كرمك وحفظا من حفظك، فلا يكن لأحد بعدك سلطان علىّ.
 إذا أرهقتك هموم الحياة     ومسك منها عظيم الضرر
وذقت الأمرين حتى بكيت     وضج فؤادك حتى انفجر
وسدت بوجهك كل الدروب     وأوشكت تسقط بين الحفر
فيمم إلى الله في لهفة            وبث الشكاة لرب البشر

رب، إليك بثى وإليك حزنى:.
رب إنى أشكو إليك حالى وأشكو لك منى.
فكن يارباه سندي وعوني
وباعد بين هوى نفسى وبينى.
وتب علي من سوء التمني
رباه ألا تعفو؟ ألا تصفح مولاي عني؟
ألم تكن مولاي دوما بى رؤوفا؟
ومن قبل دوما عند حسن ظني؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق