السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر أخبار قناة العربية

آخر موضوعات المدونة

2012-04-14

السمكة الهدية


السمكة الهدية
========

يحكي أن هناك صياداً يذهب ليصيد السمك ثم يبيعه في السوق وذات يوم تتبعه لص وعرف كل شيء عن محفظة الصياد وما تحتويه من نقود وفكر في حيلة لسرقتها .. ثم تتبعه إلي أن ركب الصياد مركبا ليصل الي بيته وركب خلفه.
وبعد فترة صاح ...اللص يا قوم لقد سرقت تعجب الجميع وطلبوا منه أن يصف شكل حافظته وكم بها من نقود فوصف حافظة ذلك الصياد فقرروا أن يضع كل من علي المركب حافظته ليظهر السارق ، اندهش الصياد وهو الذي يعرف عنه بالصدق والأمانة وتأكد أنه عندما سيظهر حافظته سيعتقد الجميع انه سارق ، فايقن أن هذا الرجل تتبعه ويريد سرقته بذكاء .

وبسرعة فكر الصياد في حيلة ليحافظ علي سمعته فما كان له سوي ان يلقي حافظته في البحر قبل ان ياتي دوره املا وثقة في الله ان يعوضه الله خيراً ،وعندما جاء دوره أشار إلى أنه لا يملك اية نقود ، ووصل بلدته حزينا علي ما حدث.
وفي صباح اليوم التالي ألقي الصياد بشباكه طول اليوم ، ولم يصطاد شيء سوي سمكة واحدة كبيرة فى نهاية اليوم ، وقال في قرارة نفسه لقد انتهي السوق من سيشتري سمكة واحدة ؟ ساخذها لأولادي لياكلوها ، ثم عاد إلى البيت وطلب من زوجته طهي السمكة ، وأثناء تنظيفها شقت الزوجة بطن السمكة فإذا بها تجد مفاجأة ، وأخبرت الصياد فاندهش فوجد حافظة نقوده قد ابتلعتها السمكة ، وأعادها الله له وهنا اطمئن قلبه وشكر ربه لانه صاحب حق وقد اعاده الله له الذي لا تضيع عنده الحقوق ويرد الودائع.

ليتعلم الثقة فى الله ..احكي لطفلك قصة "السمكة الهدية"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق